44
حدث خطأ!

عذرا الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة على الموقع.

من فضلك عد إلى الصفحة الرئيسية

الثلاثاء، 25 فبراير 2020

كل شئ تريد معرفته عن الصوت المساعد "اليكسا"

شارك الموضوع :

اليكسا هو مساعد صوت الأمازون الرقمي . يمكن استخدامه على الهواتف الذكية وخط Amazon من منتجات Echo .
كانت Alexa مستوحاة من صوت الكمبيوتر التفاعلي المستخدم في سلسلة Star Trek التلفزيونية الأصلية. تم اختيار كلمة "Alexa" لأن "X" يمكن التعرف عليها بسهولة أكبر للتعرف على الصوت ، والكلمة هي أيضًا تكريم للمكتبة القديمة الشهيرة في الإسكندرية .
التفاعل اللفظي مع الآلات التي كانت تمثل خيالًا علميًا ، وعلى الرغم من أننا لم ندخل حقًا عصرًا تسيطر فيه الأجهزة الذكية على حياتنا ، إلا أن المساعدة الصوتية الرقمية أصبحت بسرعة ميزة شائعة في الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية.صراع الأسهم

كيف يعمل اليكسا

التفاصيل الفنية لـ Alexa معقدة ولكن يمكن تلخيصها بالطريقة التالية.
بمجرد التمكين (انظر أدناه عند الإعداد) ، يؤدي قول "Alexa" ببساطة إلى بدء تشغيل الخدمة. سيبدأ بعد ذلك (أو يحاول) تفسير ما تقوله. في ختام سؤالك / الأمر ، ترسل Alexa هذا التسجيل عبر الإنترنت إلى خوادم سحابية من Amazon في Alexa ، حيث يوجد AVS (خدمة صوت Alexa) .
تقوم خدمة Alexa Voice بعد ذلك بتحويل إشاراتك الصوتية إلى أوامر لغة الكمبيوتر التي يمكنها تنفيذ مهمة (مثل البحث عن أغنية مطلوبة) ، أو تحويل لغة الكمبيوتر مرة أخرى إلى إشارات صوتية حتى يتمكن مساعد صوت Alexa من تزويدك بمعلومات شفهية (مثل مع مرور الوقت ، وحركة المرور ، والطقس).
إذا كان اتصال الإنترنت الخاص بك يعمل بشكل صحيح وكانت خدمة أمازون الخلفية تعمل أيضًا بشكل صحيح ، فيمكن أن تأتي الإجابات بأسرع ما تنتهي من التحدث. هذه ليست نادرة الحدوث - اليكسا يعمل بشكل جيد بشكل ملحوظ. 
في منتجات مثل Amazon Echo أو Echo Dot ، تكون استجابات المعلومات في شكل صوتي فقط ، ولكن في Echo Show ، وإلى حدٍ محدود على الهاتف الذكي ، يتم توفير المعلومات عبر الصوت و / أو العرض على الشاشة. باستخدام جهاز Amazon الذي يدعم Alexa ، يمكن لـ Alexa أيضًا تمرير الأوامر إلى أجهزة خارجية متوافقة أخرى.
نظرًا لأن خدمة Alexa Voice المستندة إلى مجموعة النظراء مطلوبة من أجل الإجابة على الأسئلة والمهام التي يتعين القيام بها ، فإن الاتصال بالإنترنت مطلوب - لا يوجد إنترنت ، ولا تفاعل Alexa. هذا هو المكان الذي يأتي فيه تطبيق Alexa .

إعداد Alexa على iOS أو Android Phone

يمكن استخدام Alexa مع هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. للقيام بذلك ، أولاً ، تحتاج إلى تنزيل وتثبيت تطبيق Alexa .
بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج أيضًا إلى تنزيل وتثبيت تطبيق مصاحب يمكن أن يراه تطبيق Alexa كجهاز. اثنين من تطبيقات لمحاولة الخروج هي التطبيق الأمازون موبايل التسوق و التطبيق اليكسا تردد .
بمجرد تثبيت أي من هذه التطبيقات على الهاتف الذكي الخاص بك ، سيتم التعرف عليها من خلال تطبيق Alexa كأجهزة يمكنها التواصل من خلالها. يمكنك استخدام Alexa على أي من هذين التطبيقين أو كليهما أينما ذهبت باستخدام هاتفك الذكي.
أيضًا ، بدءًا من كانون الثاني (يناير) 2018 ، يمكنك التحدث مباشرة إلى Alexa عبر تطبيق Android (التحديث قريبًا لأجهزة iOS). هذا يعني أنه يمكنك طرح أسئلة Alexa وتنفيذ المهام دون المرور عبر تطبيق Amazon للتسوق أو تطبيق Alexa Reverb أو جهاز إضافي يدعم Alexa. ومع ذلك ، يمكنك استخدام التطبيق المحدّث للتحكم في أي أجهزة تدعم Alexa .

إعداد اليكسا على جهاز الصدى

إذا كنت تملك جهاز Amazon Echo ، من أجل استخدامه ، فأنت بحاجة أولاً إلى تنزيل وتثبيت تطبيق Alexa على هاتف ذكي متوافق أو جهاز لوحي ، تمامًا كما تمت مناقشته أعلاه ، ولكن بدلاً من (أو بالإضافة إلى) إقرانه مع تطبيقات (تسوق) Amazon Mobile Shopping و / أو Alexa Reverb ، تذهب إلى إعدادات قائمة الأجهزة الخاصة بتطبيق Alexa وتعرف على جهاز Amazon Echo. سيقوم التطبيق بعد ذلك بتكوين نفسه باستخدام جهاز Echo.
على الرغم من أنك بحاجة إلى هاتفك الذكي لتكوين Alexa مبدئيًا بجهاز Echo ، فبمجرد الانتهاء من ذلك ، لا يتعين عليك الحفاظ على هاتفك الذكي - يمكنك التواصل مع جهاز Echo باستخدام Alexa مباشرة.
قد تحتاج إلى استخدام هاتفك الذكي لتنشيط أو تغيير بعض الإعدادات المتقدمة أو تمكين مهارات Alexa جديدة. من ناحية أخرى ، عادة ما تحتاج فقط إلى استخدام هاتفك الذكي لوظائف Alexa إذا كنت بعيدًا عن المنزل ، خارج النطاق الصوتي لجهازك الذي يدعمه Alexa في المنزل ، شريطة أن تكون قد قمت بتعيين تطبيق Alexa على تطبيق Amazon Mobile Shopping أو تطبيقات اليكسا تردد.
بمجرد تكوين Alexa على هاتفك الذكي أو جهاز Echo ، يصبح بإمكانه بعد ذلك الرد على الأوامر الكلامية أو الأسئلة التي تستخدم ذلك الجهاز.
قبل طرح الأسئلة أو ترتيب المهام ، تحتاج إلى استخدام "Alexa" ككلمة تنبيه.
اليكسا ليس الخيار الوحيد للاستيقاظ . بالنسبة لأولئك الذين لديهم أفراد من العائلة بهذا الاسم ، أو يفضلون استخدام كلمة تنبيه أخرى ، يوفر تطبيق Alexa خيارات أخرى ، مثل "الكمبيوتر" أو "الصدى" أو "أمازون".
من ناحية أخرى ، عند استخدام تطبيق Amazon Mobile Shopping للهواتف الذكية أو جهاز Alexa Remote for Fire TV ، ليس عليك أن تقول "Alexa" قبل طرح سؤالك أو طلب مهمة. فقط اضغط على أيقونة الميكروفون على شاشة لمس الهاتف الذكي أو اضغط على زر الميكروفون على جهاز التحكم عن بعد Alexa Voice وابدأ التحدث.
يمكنك أيضًا ضبط سرعة الاستجابة الصوتية. فقط قل "Alexa ، تحدث بشكل أبطأ (أو أسرع)". للحصول على معدل الكلام الطبيعي مرة أخرى ، قل ، "Alexa ، تحدث بسرعة عادية" ، يسمح لك Alexa حتى بتنشيط وضع الهمس .

كيف يمكنك استخدام اليكسا

تعمل Amazon Alexa كمساعد صوت شخصي لك للوصول إلى المعلومات والتحكم في الأجهزة المتوافقة. يمكن لـ Alexa الإجابة على الأسئلة ، وإبلاغك بمعلومات المرور أو الطقس ، وتشغيل تقارير الأخبار ، وبدء المكالمات الهاتفية ، وتشغيل الموسيقى ، وإدارة قائمة البقالة ، وشراء العناصر من Amazon ، وعلى Echo Show ، وعرض الصور وتشغيل الفيديو. ومع ذلك ، يمكنك توسيع نطاق الوصول إلى Alexa بشكل أكبر من خلال الاستفادة من مهارات Alexa .
يوفر Alexa Skills التفاعل مع المحتوى والخدمات الإضافية لجهات خارجية ، فضلاً عن تحسين نمط حياتك من خلال تحويل جهازك الذي يدعم Alexa إلى مركز منزلي ذكي .
قد تتضمن أمثلة التفاعل مع محتوى وخدمات الجهات الخارجية طلب الطعام في الخارج من مطعم محلي ، أو طلب ركوب Uber ، أو تشغيل أغنية من خدمة بث معينة ، شريطة أن تكون قد مكّنت المهارة المعينة لكل خيار من هذه الخيارات.
من خلال دورها كمحور للمنزل الذكي ، بدلاً من الاضطرار إلى الوصول إلى لوحة التحكم أو استخدام جهاز تحكم عن بعد محمول أو قائم على التطبيق للتحكم في وظائف جهاز معين ، يمكنك فقط إخبار Alexa ، من خلال منتج Echo متوافق ، بلغة إنجليزية بسيطة أو لتشغيل شيء ما أو إيقاف تشغيله أو ضبط ترموستات أو بدء غسّالة أو مجفف أو فراغ روبوت ، أو حتى رفع أو خفض شاشة عرض فيديو ، أو تشغيل التلفزيون أو إيقاف تشغيله ، وعرض موجز ويب لكاميرا الأمان ، والمزيد ، إذا كان التحكم تمت إضافة تلك الأجهزة إلى قاعدة بيانات Alexa Skills وقمت بتمكينها. يمكنك أيضًا التحكم في Alexa باستخدام هاتفك الذكي عندما لا تكون في المنزل.
بالإضافة إلى Alexa Skills ، تعمل Amazon على توفير القدرة على تجميع العديد من المهام معًا عبر Alexa Routines. باستخدام Alexa Routines ، بدلاً من إخبار Alexa بتنفيذ مهمة محددة عبر مهارة واحدة ، يمكنك تخصيص Alexa لأداء سلسلة من المهام ذات الصلة باستخدام أمر صوتي واحد.
بمعنى آخر ، بدلاً من إخبار Alexa بإطفاء الأنوار والتلفزيون وقفل بابك من خلال أوامر منفصلة ، يمكنك ببساطة قول شيء مثل "Alexa ، Good Night" ، وستأخذ Alexa هذه العبارة كدليل لأداء الثلاثة المهام الروتينية.
على نفس المنوال ، عندما تستيقظ في الصباح يمكنك أن تقول "Alexa ، صباح الخير" ، وإذا قمت بإعداد الروتين مسبقًا ، فيمكن لـ Alexa تشغيل الأنوار ، وبدء صانع القهوة ، وتزويدك بالطقس ، و تنشيط الإحاطة اليومية كإجراء روتيني مستمر.

إظهار التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع حصرية

...
لن تجد مثلها على أي موقع اَخر
جميع الحقوق محفوظة لموقع الافندي 2018-2020
صمم من طرف : محمد الافندي